الرعاية تطلق مشروع رمضان الخير 2020

تاريخ الإضافة الإثنين 20 نيسان 2020 - 8:41 م    عدد الزيارات 4167    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


 

تتقدم مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بالتهنئة من اللبنانيين والمسلمين باقتراب حلول شهر رمضان المبارك، شاكرة أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء على دعمهم الدائم لأسر الأيتام والعائلات الفقيرة والمتعففة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة والدقيقة التي يمر بها العالم وبلدنا لبنان.

وتطلق الرعاية هذا العام مشروع رمضان الخير 2020 تحت عنوان "كلنا للخير في رمضان" بهدف دعم الشرائح المذكورة المتضررة من الازمة الإقتصادية ومن جائحة فيروس كورونا.

أبرز مشاريعنا لهذا العام هي:

 

إفطار صائم

حيث نسعى لتقديم 10،000 وجبة إفطار صائم طيلة الشهر الكريم للعائلات المتعففة عبر إيصالها لمنازلهم مباشرة، من خلال تبرعات ومساهمات أهل الخير في المدينة.

 

وحدات غذائية وقسائم شرائية

كما نسعى هذا العام لاستهداف 3,000 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو الطازجة أو عبر القسائم الشرائية بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع في مجمعات ومؤسسات في المدينة.

 

زكاة الفطرة

من المتوقع أن يستفيد من زكاة الفطر هذا العام حوالي 300 أسرة متعففة وفقيرة عبر أهل الخير الذين يؤدّون زكاة فطرهم عن طريق الرعاية، والتي تقوم بدورها بتونزيعها للعائلات المستهدفة.

 

قجة اليتيم

للسنة الخامسة على التوالي تطلق الرعاية مشروع قجة اليتيم في رمضان، حيث يجري تسليمها للمتبرعين عند الطلب لتتم إعادتها للرعاية بنهاية شهر رمضان ممتلئة بتبرعات أطفال الخير وأهلهم.

 

أسعد قلب يتيم (كسوة وهدايا وعيدية العيد)

رغم الظروف الصعبة سنسعى مع أهل الخير في العيد لرسم الفرحة على وجوه أبناء المدينة من خلال تقديم كسوة وهدايا العيد والعيديات حيث من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع اكثر من 900 مكفول.

 

حملة سكر دفتر

وتنطلق مع بداية شهر رمضان المبارك حملة جديدة وهي الاولى من نوعها في المدينة، تهدف لشطب الديون عن الاسر المتعففة في المحال والدكاكين في المدينة. وسيتم طرح الدفاتر بشكل دوري ليساهم أهل الخير بالتكافل مع أهلهم تخفيفاً للأعباء عن كاهلهم.

 

لذا، تدعو الرعاية أهل الخير ليشاركوها صدقاتهم وزكاة أموالهم وتبرعاتهم، لإيصال الخير في شهر الخير للأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها، حيث تستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 5 عصراً في مكاتبها في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. 

ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو 999690 - 03 أو عبر الواتس آب على الرقم: 76062562 ، كما يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني www.alreaaya.org إضافة إلى صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.