الرعاية تصدر حصاد العشر الأُول من شهر رمضان المبارك

تاريخ الإضافة الأحد 3 أيار 2020 - 9:09 ص    عدد الزيارات 2587    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


 

مع انقضاء العشر الأُول من شهر رمضان المبارك، تكون الرعاية قد أنجزت المرحلة الأولى من البرامج والمشاريع الرمضانية لدعم أسر الأيتام والعائلات المتعففة الفقيرة والمتضررة من انتشار فيروس كورونا والأزمة الإقتصادية في مدينتي صيدا وصور وقرى الجنوب اللبناني.

يتضمن التقرير التالي المشاريع المنفذة وأعدادها والأهداف المحققة حتى الآن:

مشروع إفطار العائلات

نفذ هذا المشروع في عدد من أحياء مدينة صيدا، حيث أعدت الوجبات في مطعم الخير وقام متطوعو الرعاية بإيصالها إلى المنازل مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية.

تم تنفيذ(3,422 وجبة إفطار صائم) بتبرعات ومساهمات من أهل الخير. ويستمر العمل لتحقيق الهدف بتأمين (10 آلاف وجبة) مع نهاية الشهر الفضيل.

الوحدات الغذائية

قامت الرعاية بتأمين (3,475 وحدة غذائية) لدعم العائلات الفقيرة، إما عبر الحصص الجاهزة، أو عبر الكوبونات بدعم من أهل الخير في المدينة. وتواصل سعيها لتأمين (2,525 وحدة غذائية) تحقيقاً لهدفها هذا العام بتأمين 6,000 وحدة غذائية.

حملة "سكر دفتر"

هي فكرة جديدة والأولى من نوعها في مدينة صيدا، تهدف إلى شطب الديون المتراكمة عن الاسر المتعففة في المحال والدكاكين في المدينة. وقد تم بالفعل تسكير دفترين من أصل (10 دفاتر) مستهدفة عبر مساهمات أهل الخير حيث بلغت قيمتهما 2,874,000 ل.ل.

أسعد قلب يتيم (كسوة وهدية وعيدية)

بهدف إسعاد قلب اليتيم في هذا الشهر بالرغم من الظروف الصحية والإقتصادية الصعبة، عملنا مع الكافلين وأهل الخير على تأمين (135) كسوة وهدية وعيدية لـ (135) مكفول من أصل 500، وهو الهدف لهذا المشروع حيث سيتم تقديمها لهم تباعاً حتى نرسم في هذا العيد البسمة على ثغورهم.

رغيف الخير

إنطلقت حملة "رغيف الخير" لتأمين ربطات الخبز للعائلات المتعففة، حيث جرى تأمين (2338) ربطة خبز تم إيصالها للمنازل مباشرة. والسعي متواصل لتحقيق هدفنا بإذن الله بتأمين 10 آلاف ربطة خبز خلال الشهرالفضيل.

"مشروع طبخة اليوم"

هو عبارة عن سلة غذائية طازجة تقدم يومياً للأسر المتعففة، وقد بلغ عدد السلل الموزعة حتى تاريخه (230) سلة من أصل (1000 سلة) سنعمل على تأمينها إن شاء الله.

"منعبي خير"

حملة جديدة أطلقت هذا العام أيضاً، تهدف إلى تعبئة قوارير الغاز للعائلات المتعففة، بحيث يقوم المتطوعون بإحصاء العائلات المحتاجة وتأمين القوارير وإيصالها للمنازل مباشرة.

عدد العائلات المستفيدة من الحملة حتى اليوم (172 عائلة) ووالعمل متواصل لتأمين التبرعات لتعبئة (828 قارورة) وصولاً لتحقيق هدفنا بتعبئة (1000 قارورة غاز) خلال الشهر الكريم.

حملة الوصفة الطبية

إنطلقت هذه الحملة منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، واستكملت مع بداية شهر رمضان المبارك، تهدف إلى تأمين التغطية المادية للوصفات الطبية للمعسرين والمحتاجين. بلغ عدد الوصفات الطبية التي تم تغطيتها حتى اليوم (31) من أصل (50) وصفة نسعى لتأمين التبرعات اللازمة لها.

بيت الخير

بيت الخير عاد هذا العام إلى المجمعات التجارية في مدينة صيدا بهمة المتطوعين وحرصهم على تأمين المساعدات للعائلات المتعففة في المدينة، متخذين أقصى درجات الوقاية حرصاً على سلامتهم وسلامة المتبرعين. يستقبل بيت الخير مساهماتكم طيلة أيام الشهر المبارك من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً في الأماكن التالية (البسام ماركت، سبينيس، سوبر ماركت النميري وشارع رياض الصلح - مقابل بنك عودة).

"قطرات الرحمة"

يهدف هذا المشروع إلى إيصال المساعدات النقدية للأسر المحتاجة حسب رغبة الجهة الواقفة تخفيفاً للأعباء المعيشية.

ختاماً نلفت عنايتكم إلى أن الرعاية تستقبل سائر أنواع الصدقات من: فدية الصيام، زكاة المال، صدقة الفطر، نذور... وذلك طيلة هذا الشهر الفضيل، لتقوم بدورها بتوزيعها على الشرائح المستهدفة وفق الأصول الشرعية.